ما الذي تستطيع القيام به لعلاج حب الشباب بالأدوية؟

 بالنسبة للعديد من الذين يعانون من حب الشباب ، فإن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ليست فعالة بما فيه الكفاية. يعاني هؤلاء الأشخاص عمومًا من أشكال أكثر شدة من حب الشباب أو حب الشباب الحطاطي البثرى أو حب الشباب المتكتل. والخبر السار هو أن ادوية علاج حب الشباب للبشره الدهنيه متوفرة بوصفة طبية ، وأنه كلما بدأ العلاج مبكرًا ، قل خطر التعرض للأذى الجسدي والعاطفي الدائم. العلامات والأعراض ادوية علاج حب الشباب للبشره الدهنيه

ادوية علاج حب الشباب للبشره الدهنيه


فهم العوامل الأربعة لحب الشباب والعلاجات الدوائية البديلة

قبل تحديد العلاج الذي يجب استخدامه ، من المهم تحديد الأعراض التي تسبب القلق. تميل علاجات حب الشباب الخفيفة إلى المعتدلة إلى معالجة واحد أو أكثر من العوامل الأربعة المنسوبة إلى حالة الجلد هذه. يتصرفون على النحو التالي:

  • تقلل من إنتاج الزهم وبالتالي تحافظ على الزهم تحت السيطرة.
  • تسريع عملية انقسام خلايا الجلد السطحية (التقشر) ، وبالتالي تساعد في علاج فرط التقرن.
  • يحاربون الالتهابات البكتيرية التي يسببها الاستعمار الميكروبي.
  • تقلل الالتهاب وهذا بدوره يهدئ البقع والحطاطات والبثور.

حب الشباب الرسم التوضيحي

ما هو العلاج من تعاطي المخدرات؟


تشمل الأدوية الفعالة التي يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب ما يلي:


  • الرتينويدات الموضعية
  • البنزويل بيروكسايد
  • مضادات الميكروبات الموضعية
  • Azelaic حامضي
  • المضادات الحيوية عن طريق الفم
  • الايزوتريتنون الفموي
  • مضادات الأندروجين عن طريق الفم

تستخدم هذه الأدوية بمفردها أو بالاشتراك مع منتجات أخرى ، وسيصف طبيب الأمراض الجلدية الدواء المناسب اعتمادًا على شدة الأعراض .

مواضيع جديدة :

كيف تتخلصين من القمل نهائياً بالعلاجات الصحيحة

5 علاجات طبيعية فعالة لتفتيح بقع الوجه

ازالة اثار حب الشباب في يومين

يجب أن يتوافق العلاج الدوائي لحب الشباب مع المعايير الدولية الصارمة التي تضمن أن أطباء الجلد والأطباء متسقون في علاجهم. توفر هذه الإرشادات الخاصة بالشهادة * للأطباء معلومات حول العلاجات أو مجموعات العلاجات التي يجب استخدامها بناءً على شدة حب الشباب وأعراض كل شخص. يوفر بدائل يجب مراعاتها لأنواع البشرة المختلفة والخيارات المناسبة للمرأة.

وجه مع حب الشباب

تختلف أدوية حب الشباب بناءً على شدة أعراض حب الشباب

امرأة تتناول حبوب منع الحمل


أخبر طبيبك دائمًا عن الأدوية التي تتناولها لتجنب التفاعلات مع علاج حب الشباب.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن علاج حب الشباب ، سواء أكان دوائيًا أم لا ، يستغرق وقتًا حتى يصبح ساريًا.


القاعدة العامة هي من 4 إلى 8 أسابيع على الرغم من أنها تستغرق ما يصل إلى ثلاثة أشهر ، ويمكن أن تزداد الأعراض سوءًا قبل أن تتحسن. من السهل على المرضى أن يصابوا بالإحباط ويتوقفوا عن العلاج ، وبالتالي من المهم المثابرة ومواصلة الروتين ، حتى لو لم يكن هناك تحسن فوري.


الآثار الجانبية لعلاجات حب الشباب

يمكن أن يكون للعلاجات الدوائية آثار جانبية. على سبيل المثال ، يسبب جفاف الجلد أو الحساسية للضوء. يمكن مواجهة هذه الأعراض باستخدام منتجات الترطيب التكميلية للبشرة المعرضة لحب الشباب مثل علاج الترطيب المكثف Euceri DermoPURIFYER . يمكن استخدامه كعلاج دوائي قياسي لحب الشباب لترطيب وتهدئة بشرة حب الشباب المجففة.

الأسباب والمسببات الرئيسية لحب الشباب

الهرمونات. في معظم الحالات ، ينجم حب الشباب عن تفاعل الغدد الدهنية مع هرمونات الأندروجين . تستجيب الغدد الدهنية للهرمونات الموجودة عن طريق إفراز الزهم الزائد.


يؤدي الجمع بين الزهم الزائد وانقسام الخلايا غير المتوازن إلى تضخم الغدد الدهنية وظهور البثور. يمكن أن تكون مستعمرة من قبل بعض البكتيريا ويمكن أن يصبح الجلد أحمر وملتهب.


هذه العملية أكثر شيوعًا عند المراهقين ، حيث يعاني الأولاد والبنات من زيادة في الهرمونات خلال فترة البلوغ. يصيب حب الشباب ما يقرب من 90٪ من المراهقين ، على الرغم من أنه عادة ما يزول مع النمو.


ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر حب الشباب على الأشخاص من جميع الأعمار. ما يصل إلى 80٪ من حالات حب الشباب لدى البالغين تحدث عند النساء اللواتي يخضعن لتغيرات هرمونية.


قد يظهر أثناء الحمل أو الحيض أو في وجود اضطراب متعلق بالهرمونات مثل متلازمة تكيس المبايض.

البكتيريا . يميل الأشخاص المصابون بحب الشباب إلى امتلاك بشرة دهنية ولامعة. هذا يخلق بيئة مثالية لبكتيريا حب الشباب غير المؤذية (Propionibacterium acnes) التي تتكاثر وتسبب تهيجًا والتهابًا في الغدد المتضخمة.


عوامل وراثية . وفقًا لنظرية أخرى ، هناك عوامل وراثية تجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب من غيرهم. في حين أن هذا ليس سببًا وراثيًا حقيقيًا ، إلا أن هناك صلة بين حب الشباب لدى الوالدين وزيادة احتمالية إصابة أطفالهم به. وبالمثل ، فإن أطفال الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب في مرحلة البلوغ هم أكثر عرضة للإصابة به كبالغين أيضًا.


الأدوية . أخيرًا ، يُعتقد أن بعض الأدوية ، مثل المنشطات والليثيوم ، يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب لدى الأشخاص المعرضين لهذه الحالة.

أساطير حب الشباب

بالإضافة إلى الأسباب المؤكدة ، هناك العديد من الأساطير حول حب الشباب ، والتي يلقي الكثير منها باللوم على الشخص الذي يعاني منه. على سبيل المثال ، ليس صحيحًا على الإطلاق أن الأشخاص المصابين بحب الشباب يعانون من قلة النظافة .


في الواقع ، يميل الجلد إلى أن يتضرر أكثر من الغسل المفرط أكثر من سوء التنظيف.


كما أنه ليس من الصحيح القول بأن النظام الغذائي غير المتوازن يسبب حب الشباب. من الواضح أن اتباع نظام غذائي صحي أفضل من اتباع نظام غذائي غير صحيح ، لكن الأطعمة الدهنية والشوكولاتة لها تأثير طفيف على حب الشباب.


الأشخاص ذوو البشرة المعرضة لحب الشباب ليس لديهم فقط مشكلة جسدية للتعامل معها ، ولكن يمكن أن يتأثروا نفسياً أيضًا . من الصعب إخفاء وجود البثور أو البثور على الوجه وبالتالي من السهل على المتضررين أن يفقدوا الثقة واحترام الذات.


وبالمثل ، فإن بعض الاستراتيجيات المستخدمة لمحاولة إخفاء الحالة ، مثل المكياج الثقيل أو اللحية ، يمكن أن تزيد الأمور سوءًا ، كما أن نمو اللحية يمكن أن يجعل تطبيق الأدوية الموضعية أمرًا صعبًا.


الخبر السار هو أن هناك علاجًا ، وكلما أسرعت في تطبيقه ، قل خطر الضرر الجمالي والعاطفي الدائم.

العوامل الرئيسية التي تساهم في ظهور حب الشباب

تختلف الأعراض من شخص لآخر ، ويتفاعل بعض الأشخاص بشكل مختلف مع الأطعمة أو البيئة.


بعض العوامل الأكثر شيوعًا التي ثبت أنها تؤدي إلى تفاقم حالة البشرة المعرضة لحب الشباب هي:


  • تناول الكربوهيدرات الزائدة قصيرة السلسلة (السكر والدقيق الأبيض)
  • استهلاك كميات كبيرة من الحليب ومنتجات الألبان الأخرى (على الرغم من أن الجبن لا يبدو أنه يمثل مشكلة)
  • تدخين السجائر
  • منتجات البشرة والمكياج كوميدوغينيك

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للحليب إلى تفاقم أعراض حب الشباب

من المهم طلب المشورة من طبيب الأمراض الجلدية ، حتى لو كانت الأعراض خفيفة أو كان حب الشباب في مرحلته المبكرة حيث يمكن للعلاجات الدوائية الفعالة أن تمنع الحالة من التدهور وتقليل مخاطر التندب.


هناك أيضًا عدد من القواعد العامة التي يجب اتباعها:


  • استخدم الماء الفاتر ، ليس ساخنًا ولا باردًا
  • استخدم فقط منتجات البشرة التي لا تسبب انسداد المسام
  • استخدام ماكياج لا تسد المسام
  • استخدم منظفًا مناسبًا قبل الذهاب إلى الفراش وقم بإعداد الجلد لامتصاص العلاجات الدوائية 
  • دع البثور تلتئم بشكل طبيعي - الضغط عليها يزيد الوضع سوءًا

العلاجات الدوائية لأعراض حب الشباب

على الرغم من عدم وجود "علاج" لحب الشباب ، يمكن علاج الأعراض باستخدام العلاجات الدوائية وغير الدوائية. يُنصح باستشارة الطبيب في حالة وجود أشكال أكثر شدة لحب الشباب أو عندما لا تثبت العلاجات البديلة غير الدوائية فعاليتها.

لكل مشكلة جلدية من الضروري اتباع علاج يومي بالمنتجات المناسبة

تشمل العلاجات الدوائية:


الرتينويدات الموضعية مثل تريتينوين وأدابالين. تعمل الرتينويدات الموضعية على عمليات التقرن غير الطبيعية وهي أيضًا مضادة للالتهابات وبالتالي فهي تعمل في كل من حالات حب الشباب الزؤاني والتهابات.
يساعد البنزويل بيروكسايد على منع انسداد بصيلات الشعر بالخلايا الميتة كما يقتل البكتيريا المسببة للعدوى.
و مضادات الجراثيم الموضعية (المضادات الحيوية الموضعية) مساعدة تقتل البكتيريا الجلدية التي تصيب pilliferi انسداد المسام. يجب دائمًا دمجها مع Benzoyl Peroxide لمنع تطور المقاومة البكتيرية.
غالبًا ما يستخدم Azelaic Acid كعلاج بديل لتخليص الجلد من الخلايا الميتة وقتل البكتيريا وعادة ما يتم وصفه إذا كان المرضى يعانون من آثار جانبية مع Benzoyl Peroxide أو الرتينويدات الموضعية.
يمكن الجمع بين العلاجات الموضعية وأقراص المضادات الحيوية (في معظم الحالات التتراسيكلين أو الإريثروميسين).

إذا لم تنجح هذه الأدوية ، فيمكن وصف Isotretinoin . حتى العلاجات الهرمونية يمكن أن تكون فعالة في النساء المصابات بحب الشباب لأن الإستروجين يثبط نشاط الغدد الدهنية ويقلل من تكوين أندروجينات المبيض والكظرية.

كما هو الحال مع جميع الأدوية ، هناك أيضًا آثار جانبية معروفة لبعض العلاجات الدوائية لحب الشباب. يشمل ذلك  جفاف الجلد وحساسية الشمس ، ولكن يمكن التخلص منها غالبًا باستخدام منتجات الترطيب التكميلية للبشرة المعرضة لحب الشباب مثل  Eucerin DermoPURIFYER Moisturising Day Care .

إرسال تعليق

أحدث أقدم