ازالة اثار حب الشباب في يومين

يؤثر حب الشباب بشكل رئيسي على مناطق الجلد ذات الكثافة العالية من الغدد الدهنية: الوجه والصدر والظهر. في معظم الحالات ، بعد البلوغ ، تختفي مشاكل حب الشباب من تلقاء نفسها: ولكن للأسف ، فإن وجود الفقاعات والبثور ، بمرور الوقت ، يمكن أن يترك آثار وعلامات قبيحة على الجلد. خبراء في الأمراض الجلدية و الجراحة التجميلية التي تخبرنا وكيف العديد من العلاجات المتوفرة لدينا للتخلص من هذه المشكلة المزعجة المراهقين و كيفية علاج حب الشباب بالأدوية

آثار حب الشباب

اثار حب الشباب


آثار حب الشباب هي نتيجة لالتهاب الجلد الذي ، في معظم الحالات ، لم يتم علاجه بشكل صحيح. L ' حب الشباب يمكن أن تترك ندوبا، والتي يمكن القضاء عليها بشكل فعال مع علاجات محددة.


كيفية منع آثار حب الشباب

في الوقت الحالي ، يمكن علاج عيوب حب الشباب بفضل التقدم التكنولوجي والعلمي الهائل في مجال الطب التجميلي: من الممكن في الواقع محو ندوب المراهقة المزعجة من وجهنا بشكل دائم باستخدام العشرات من التقنيات المتطورة. من الضروري توضيح أنه لمنع تكون الندوب القبيحة ، لا ينبغي عليك مداعبة البثور أو عصرها. تلعب الوقاية ، في هذه الحالة المحددة ، دورًا أساسيًا.


أنواع آثار حب الشباب

هناك نوعان من الآثار:

  1. الآثار المصطبغة ، وهي بقع تبقى على الجلد حتى بعد اختفاء البثور. هذه البقع المصطبغة لها لون وردي أو بني ، وهي شائعة جدًا في البشرة الداكنة.
  2. ندوب على شكل "حفرة" ، وهي عبارة عن "ثقوب" تتشكل على الجلد بسبب حب الشباب. في معظم الحالات ، تكون الفقاعات المليئة بالصديد والتي ، إذا تم ضغطها ، تؤدي إلى تكوين ندوب عميقة وقبيحة.

كيف تتخلصين من الآثار؟

هناك العديد من العلاجات التي تسمح لك بتقليل الآثار التي يسببها حب الشباب ، ولكن هناك العديد من التقنيات التي يمكن أن تقضي على اثار البثور بشكل دائم:

  • جلدي
  • التقشير الكيميائي / التقشير الكيميائي
  • تقشير الجلد
  • علاج ليزر ثاني أكسيد الكربون / ليزر فراكشنال
  • الحشو
  • ترقيع الجلد أو الدهون

التقشير الكيميائي

يتمثل التقشير في وضع مواد مختلفة على الجلد بهدف تقشير حتى أعمق طبقة من الجلد. يأتي من الفعل peel في اللغة الإنجليزية ، أي التقشير بمعنى "رفع الجلد" بطريقة مجازية. لا يزيل التقشير بشكل فعال آثار حب الشباب (حسب عمقها) فحسب ، بل يستخدم أيضًا في الطب التجميلي للتخلص من التجاعيد وتلاشي عيوب البشرة. تعتمد الأوقات الجراحية للتقشير على حجم المنطقة المعالجة. يجب ألا يغيب عن البال أنه كلما زاد العمق ، زاد خطر بقاء العلامات الصغيرة. إذا كان قشرًا عميقًا ، يتم إجراء الجراحة بالمكوث في المستشفى لمدة يوم أو يومين.

جلدي

و جلدي هو العلاج الذي يسمح لتحسين البشرة المخالفات، والقضاء على الطبقة الأكثر سطحية من الجلد وجعله سلس والمصقول. كانت الطريقة المنزلية الشهيرة هي استخدام الورق المقوى ، ولكن اليوم يتم استخدام آلة ذات محرك يدوي. تتراوح المواد المستخدمة في صنفرة الجلد من الجص إلى بلورات أكسيد الألومنيوم الحبيبية ، على الرغم من أن الأكثر استخدامًا هو أداة مصنوعة من رؤوس ماسية متصلة بمكنسة كهربائية صغيرة بمحرك. من الممكن أن تعاني المنطقة المعالجة من احمرار أو نقص تصبغ طفيف بعد الخضوع لهذا الإجراء مباشرة .

التقشير الكيميائي

يحدث التقشير الكيميائي بشكل متكرر في البشرة التي تعاني من آثار حب الشباب. يتمثل هذا النوع من التقشير في القضاء على الطبقة العليا من الجلد باستخدام منتج كيميائي . نظرًا لحقيقة أن النتيجة النهائية تحسن بشكل واضح حالة الجلد ، فهي واحدة من أكثر التقنيات استخدامًا.

ليزر فراكشنال / الأشعة تحت الحمراء وليزر ثاني أكسيد الكربون

تقنية ليزر كسور أو الأشعة تحت الحمراء و CO2 ليزر تقنية أدخلت من قبل مختلف الأمراض الجلدية والتناسلية، وبنجاح كبير. كلاهما يعتبر علاجات علاجية بالصور. يتمثل الاختلاف الأساسي بين ليزر الأشعة تحت الحمراء و Co2 في العمق الذي يعمل عليه ، وبالطبع التأثيرات التي ينتجها على الجلد. يعمل ليزر الأشعة تحت الحمراء على مستوى أكثر سطحية ويشار إليه لمن يعانون من أشكال خفيفة من حب الشباب.

ليزر ثاني أكسيد الكربون

يزيل ليزر ثاني أكسيد الكربون الآثار الواضحة بشكل أكثر فعالية ويعمل بعمق على حب الشباب المعمم. في الوقت نفسه ، إنها طريقة يمكن أن تسبب الحروق. يتطلب هذا النوع من العلاج تخديرًا كليًا ، وبمجرد الانتهاء من العلاج ، من الضروري ألا يعرض المريض نفسه لأشعة الشمس: تحتاج الأنسجة إلى راحة مطلقة حتى تتمكن من التجدد جيدًا وتجنب ظهور البقع مرة أخرى. حاليًا ، بدأ استخدام تقنية الليزرغير قابل للجر (بدون تبخير الجلد) ، بنتائج ممتازة. بالنسبة لهذا النوع من العلاج ، يلزم 5 جلسات بفاصل 3 أسابيع لإزالة الآثار نهائيًا ، ولا داعي للتخدير العام. لا ينصح بالعلاجات بالليزر للأشخاص ذوي البشرة الداكنة والمعرضين لخطر الإصابة بفرط التصبغ. يعتبر كل من العلاج بالليزر بالأشعة تحت الحمراء والعلاج بالليزر CO2 حلين فعالين لإزالة الآثار والعيوب التي يسببها حب الشباب.

رفع

عملية شد الوجه هي تقنية جراحية شائعة جدًا في عيادات التجميل. تتكون عملية شد الوجه أساسًا من "شد" الجلد. يتم استخدامه في معظم الحالات عندما يكون هناك استرخاء مفرط للبشرة ، ويتم الحصول على نتائج رائعة في القضاء على الآثار والعيوب التي يسببها حب الشباب. يتم إجراء تقنية الجراحة التجميلية في غرفة العمليات بتخدير موضعي خفيف ، ويمكن للمريض العودة إلى منزله بعد الإقامة في المستشفى لمدة ساعتين فقط.

حشو الكولاجين

تتمثل هذه التقنية في حقن جلد المريض بنوع من الكولاجين المستخرج من البقرة وتنقيته مسبقًا. الهدف من هذا الزرع هو ملء الآثار الناتجة عن حب الشباب باستخدام هذا "الفيلر" من الكولاجين. في بعض الحالات ، يمكن استبدال أنسجة الأبقار بمواد أخرى ، مثل حمض الهيالورونيك ، والكريات الدقيقة من البولي ميثيل ميثاكريلات الشفاف ، وغور تكس ، إلخ. بالنسبة للندوب الأقل وضوحًا ، من ناحية أخرى ، يمكن استخدام الكولاجين الذاتي والخلايا الليفية المزروعة في المختبر.

ترقيع الجلد

هذه هي طعوم جلدية صغيرة نحاول بها استبدال البشرة المتضررة من الندوب. أولاً ، يتم ثقب الجلد لإزالة الآثار ، ولكن بعد ذلك يتم استبداله بطُعم نسيج مُستخرج من  شحمة الأذن.

نقل الدهون في الجسم

في هذه الحالة ، يتم استخدام الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم لحقنها في الجلد وبالتالي تنفخ وتصحيح العيوب التي يسببها حب الشباب. من الممكن ، بعد استخدام هذه الطريقة ، إعادة امتصاص نفس الدهون. في هذه الحالة ، سيكون عليك تكرار العملية. 

مواضيع جديدة :

ما الذي تستطيع القيام به لعلاج حب الشباب بالأدوية؟

5 علاجات طبيعية فعالة لتفتيح بقع الوجه

إرسال تعليق

أحدث أقدم