حب الشباب: 6 علاجات مضمونة لمحو آثار البثور

آثار البثور ليست بالضبط موضوعا مثيرا ولهذا السبب لا يكاد أي شخص في جمال العالم  محادثات عنهم. يمكن اعتبار المعاناة بالفعل من حب الشباب عقابًا ، لكن المشكلة تستمر حتى بعد ذلك - عندما تبقى بقع حمراء وبنية على الجلد ، أو ندوب حقيقية.

آثار حب الشباب القبيحة هذه ليس من السهل التخلص من اثار حب الشباب  بأي حال من الأحوال ، لكننا في هنا قررنا تجربتها. فيما يلي 6 نصائح رائعة حول كيفية التخلص من آثار البثور الرهيبة هذه مرة واحدة وإلى الأبد!

ازالة اثار البثور


1. الكريمات المخصصة

كعناية منتظمة ويومية آثار البثور ، يجب عليك استخدام كريمات محددة تهدف بدقة إلى القضاء على بقع حب الشباب أو تبييض البشرة. يمكنك أيضًا استخدام كريم الندبات التقليدي (مثل البيبانثينول). 
الاستخدام؟ كل يوم صباحاً ومساءً. قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أو حتى أشهر حتى يحدث التحسن. نصيحتنا النزيهة؟ جرب مرهم الزنك . يمكنك العثور عليها في الصيدلية وتكلفتها 5 يورو فقط. ضعه بقطعة قطن في المساء واتركه يقوم بالعمل المتسخ ليلاً. كعلاج حب الشباب بالأدوية .

2. الليمون

مع عصير الليمون ، بفضل الحمض الذي يحتويه ، من الممكن تخفيف تراكمات الميلانين وبالتالي جعل آثار البثور أكثر وضوحًا. للقيام بذلك ، امسح البقع عدة مرات في اليوم بعصير الليمون الطازج وشطفها بعد حوالي 10-20 دقيقة. إذا كانت بشرتك حساسة ، اترك العصير عليها نصف الوقت. يعمل الحمض مثل المبيض الطبيعي ، لكنه يتمكن من تغيير لون الطبقة الخارجية فقط من الجلد: لن تختفي الندوب تمامًا ، لكنها ستكون أقل وضوحًا.

3. خل التفاح (من الداخل والخارج)

خل التفاح فعال ضد البثور ويمكنك استخدامه من الخارج والداخل. كمنظف للوجه للاستخدام الخارجي ، اخلطي خل التفاح والماء في أجزاء متساوية وانقع قطعة قطن في المحلول. يعمل هذا المنشط الطبيعي على تحسين بشرتك ، مما يساعد على استقرار درجة الحموضة: تصبح بشرتك أكثر صفاءً وباهتًا وستختفي البقع على المدى الطويل. كمشروب للاستخدام الداخلي ، اخلطي ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء وأضيفي العسل حسب الرغبة. ينشط هذا المزيج عملية التمثيل الغذائي وينشط عملية الشفاء الذاتي للبشرة.

4. التقشير

التقشير هو أفضل طريقة لجعل البشرة أكثر نضارة. يزيل الخلايا الميتة القديمة ويحفز الخلايا الجديدة والمتجددة. بعض الأمثلة؟ و الملح تقشير والليمون . الليمون له تأثير مضاد للالتهابات ، بينما يعمل الملح الخشن على الندبات ويعزز الدورة الدموية. تركيبة طبيعية تتصدى للبشرة غير النقية وتحسن البثور. ما عليك سوى مزجهما معًا وتوزيع العجينة المتفتتة على بشرة نظيفة وفركها لأسفل. اشطفيه بعد عشر دقائق أو بمجرد أن يجف عصير الليمون ، ثم ضعي المرطب. مثال آخر: تقشير حمض الفاكهة. يعد هذا التقشير الكيميائي بتخفيض واضح في علامات البثور. يتم العلاج من قبل أخصائيو التجميل والأمراض الجلدية من خلال تطبيق أحماض معينة: الجلد متجدد تمامًا وموحد.

5. التدخل الجراحي

إذا كانت ندبات حب الشباب تمثل مشكلة خطيرة حقًا بالنسبة لك ولا يمكنك تحمل رؤيتها على وجهك ، فإن الجراحة هي الحل الوحيد. يستخدم أطباء الأمراض الجلدية طرقًا مختلفة لمواجهة آثار البثور. من خلال الخزعات أو الاستئصال ، تتم إزالة الأنسجة جراحيًا وإعادة هيكلتها بخيوط رفيعة جدًا ، تاركة ندبات صغيرة وبالكاد مرئية (لا علاقة لها بالنسيج السابق). من ناحية أخرى ، إذا تم إجراء تسحيج جلدي ميكانيكي ، يتم إزالة الجلد بأداة خاصة - نوع من البر - تحت التخدير الموضعي. و اللوازم الطبية بدلا من ذلك يستخدم البلورات أو الدورية أقراص الماس. ولكن يمكنك أيضًا الخضوع لليزرفي حالة وجود آثار ندبة ملحوظة للغاية: يتم تدمير الأنسجة ، وترميم الجلد ويظهر بشكل أكثر تجانسًا بشكل لا يصدق. يتم تقديم كل هذه الطرق المختلفة من قبل أطباء الجلد والعيادات الخاصة ، ولكن تأكد من أن لديك رأيين طبيين على الأقل ، ويفضل ثلاثة ، قبل الخضوع لأي عملية جراحية.

6. احذر من الشمس

من الأفضل دائمًا تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمنع ظهور آثار البثور بشكل أكبر. في الواقع ، تجعل الأشعة فوق البنفسجية البقع الحمراء أو البنية أو السوداء أكثر وضوحًا. ضع دائمًا واقيًا عاليًا من الشمس وابق في الظل قدر الإمكان. هذا يقلل أيضًا من خطر تصبغ البقع.

إن إزالة آثار البثور أمر شاق ويتطلب الصبر. لسوء الحظ ، لا تختفي آثار حب الشباب بين عشية وضحاها. كإجراء استغاثة سريع ، يمكنك التركيز على كونسيلر أو كريم أساس مغطى ، معتم تمامًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم