كيف تتخلصين من القمل نهائياً بالعلاجات الصحيحة

قمل الرأس هو كابوس كل الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار. دعونا نتعرف معًا على كيفية الوقاية من القمل والقضاء على هذه الطفيليات الصغيرة بأكثر العلاجات فعالية.



و القمل هي واحدة من المسرحيات التي تواجه الأمهات عندما يبدأ الأطفال يذهبون إلى المدرسة: هذه الطفيليات صغيرة تتغذى على الدم ورئيس تجد مكانا مثاليا ل"أكل". لسوء الحظ ، على الرغم من جميع ممارسات التنظيف الجيدة المطبقة ، لا يزال من الممكن أن يتأثر الأطفال بالقمل ، وهو المصطلح العلمي الذي يتم من خلاله تعريف هذه الطفيليات. لذلك دعونا نتعرف على كيفية التخلص نهائيًا من القمل بأكثر العلاجات فعالية وتبديد بعض الخرافات الكاذبة.

قمل الرأس: ما هي أعراضه

قمل الرأس طفيليات صغيرة تصيب عادة الأطفال في سن المدرسة (من سن 3 إلى 11). التعرف عليها ليس بالأمر الصعب للغاية ، ولكن للتأكد من تحديدها ، فمن الأفضل التحقق منها باستخدام عدسة مكبرة. يشبه قمل الرأس قشرة الرأس ويتم التعرف عليه بشكل أساسي لأنه يمشي: في الأيام القليلة الأولى يكون صغيرًا جدًا (حوالي 1 ملم) وأبيض ، وكذلك البيض (الصئبان) ، والتي يصعب التخلص منها. مع نموها ، بعد حوالي عشرة أيام ، تصبح أكبر (3 أو 4 ملم) وتغمق.


من بين الأعراض التي نجدها:

احمرار الجلد ، وخاصة في مؤخر العنق وبالقرب من الأذنين ، ولكن يمكن أن يمتد أيضًا إلى الرقبة والكتفين ؛

حكة فروة الرأس

يمكن أن تتشكل تورمات صغيرة يمكن أن تنتج سائلًا أو قشورًا ؛

وجود البيض ونقاط بيضاء صغيرة على فروة الرأس.

كيفية التخلص من قمل الرأس

بمجرد فحص فروة الرأس ، إذا وجدنا قملًا ، يجب اتخاذ الإجراءات. تذكر أن القمل البالغ يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى شهر بينما يمكن أن يلتصق البيض بفروة الرأس لمدة تصل إلى أسبوعين. لذلك من المهم تنفيذ إجراءات الاستبعاد لمدة شهر تقريبًا.


اختيار الطريقة الصحيحة

يمكنك اختيار استخدام العلاجات الطبيعية أو المنتجات المحددة للشراء من الصيدلية ، ويعتمد الكثير أيضًا على عمر الطفل: إذا كانت صغيرة فمن الأفضل الاعتماد على العلاجات الطبيعية لأن بعض المواد الكيميائية قد لا يتحملها الأطفال. من بين المبيدات الصيدلانية ، نجد تلك المبنية على البيرثرينات الطبيعية ، البيرميثرين ، الملاثيون التي يمكن أن نجدها في المستحضر أو ​​الشامبو أو الكريم. في هذه الحالات ، من الأفضل دائمًا طلب رأي طبيب الأطفال أولاً.


الخل أو الزيوت الأساسية كعلاج طبيعي فعال

من بين العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية نجد الخل الأبيض والزيوت الأساسية ، دعونا نرى كيفية استخدامها بشكل أفضل.


الخل : علاج قديم للجدة للقمل ويعمل كمضاد طبيعي للطفيليات. في الواقع ، يحتوي الخل على درجة حموضة حمضية يمكن أن تصعق القمل. فقط قم بتسخين الخل ، والذي يجب أن يكون دافئًا وليس ساخنًا جدًا ، ثم قم بتطبيقه بمساعدة الشاش أو القطن على فروة الرأس. ثم قم بتغطية رأسك بغطاء يمكن التخلص منه واتركه يعمل لمدة 10 دقائق إلى نصف ساعة. يساعد الخل على فصل البيض ولكن لا يقتل الطفيليات.

مواضيع جديدة :

5 علاجات طبيعية فعالة لتفتيح بقع الوجه

ما الذي تستطيع القيام به لعلاج حب الشباب بالأدوية؟

الزيوت الأساسية : بدلاً من الخل يمكنك استخدام الزيوت الأساسية الفعالة ، من بينها: زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النيموزيت الزعتر الأحمر وزيت القرنفل وزيت النعناع وزيت جوزة الطيب. قبل استخدامها ، تحقق أولاً من أن الطفل يتحمل المنتج: قم بإجراء اختبار عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت العطري على الذراع ، إذا لم يحدث أي رد فعل ، فيمكنك المتابعة. اخلطي 15 قطرة من الزيت العطري مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على فروة الرأس ، وغطي الرأس بغطاء واتركيه طوال الليل. يمكنك أيضًا مزج 20 قطرة من الزيت العطري مع 4 ملاعق كبيرة من الكحول المحوَّل الصفات: ثم ضعي هذا المستحضر في وعاء بخاخ ورشي على الشعر ، واتركيه يعمل لمدة 12 ساعة.


استخدم المشط لفصلها عن فروة الرأس

بعد استخدام إحدى الطرق المذكورة أعلاه ، من الضروري تمرير مشط ضيق من خلال الشعر لفصل القمل: قم بتقسيمها إلى خصلات صغيرة وإجراء هذه العملية في ضوء الشمس حتى لا تترك أي طفيليات على فروة الرأس. أثناء العملية ، اشطف المشط غالبًا بالماء الساخن.


مشط معدني ولوح كهربائي للتخلص من البيض الأكثر مقاومة

غالبًا ما يصعب التخلص من بيض القمل. في هذه الحالات يمكنك استخدام المشط المعدني الذي يمكنك شراؤه من الصيدلية والمخصص للقضاء على الطفيليات. مرريها على شعرك كل يوم ونظفيها بعناية بعد كل استخدام لتجنب أي عدوى.

مشط القمل | كيفية استخدام مشط القمل المعدني

طريقة أخرى هي استخدام وسادة التدفئة: الحرارة قادرة على قتل البيض. بعد الاستخدام ، مرري دائمًا المشط المعدني عبر شعرك لإزالة البيض.


العمليات الأساسية التي يتعين القيام بها

بعد الشروع في التخلص من القمل هناك بعض العمليات التي يجب القيام بها:

اغسل الملابس والملاءات وكل ما كان على اتصال بالطفل في الغسالة على درجة حرارة 60 ؛

نظف الأمشاط جيدًا وأي شيء استخدمته للتخلص من القمل بالماء المغلي والصابون. اتركهم في الماء لمدة ساعة تقريبًا ؛

إذا كانت هناك أشياء لا يمكن غسلها (مثل بعض الألعاب) ، فقم بإغلاقها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق ؛

إذا لم يكن علاج القمل فعالاً بشكل كامل ، كرره بعد 10 أيام.

كيفية الوقاية من قمل الرأس

لكن كيف نمنع قمل الرأس؟ فيما يلي بعض القواعد التي يجب وضعها.


علمي الأطفال عدم تبادل الملابس ، خاصة القبعات والأوشحة والسترات. علاوة على ذلك ، حتى المعطف الذي يوضع على شماعة المعاطف في المدرسة يمكن أن يكون سببًا للعدوى ؛

كعلاج وقائي ، يمكنك أيضًا استخدام خليط من الزيوت الأساسية لخلط أجزاء متساوية: الكينا والخزامى والزعتر والبرغموت كعلاج طبيعي. ضعي بضع قطرات كل يوم على فروة رأس الطفل.

عند الاشتباه الأول ، ضع العلاج المناسب على الفور ، باستخدام المشط ذي الأسنان الدقيقة بعد ذلك للتخلص من البيض الأكثر مقاومة.

أساطير القمل لتبديد

هناك العديد من الأساطير الكاذبة حول القمل ، والمعتقدات الشائعة التي في الواقع ليس لها أساس من الحقيقة. وهنا عدد قليل.


إن وجود القمل يعني أن تكون متسخًا : هذا غير صحيح لأن القمل يتجذر بشكل أفضل في الشعر النظيف ، خاصة إذا كان خفيفًا وخفيفًا.

يقفز القمل من رأس إلى رأس : في الواقع ، تقفز البراغيث ، بينما ينتقل القمل فقط عن طريق الاتصال المباشر أو استخدام الأشياء الموبوءة.

من الضروري تطهير المدارس والصالات الرياضية والأماكن العامة : هذه العمليات ليست مفيدة لأن القمل يعيش على الأسطح لمدة 24 ساعة فقط عندما يتغذى على دم الإنسان.

الشامبو المناسب كافٍ للقضاء على القمل : في الواقع ، الشامبو واحد فقط لا يكفي ولكن هناك حاجة للعلاجات التي تعمل على فروة الرأس لبضع ساعات وليس لبضع دقائق ، كما هو الحال مع الشامبو.المشط المعدني

1 تعليقات

أحدث أقدم