5 علاجات طبيعية فعالة لتفتيح بقع الوجه

 هل تعاني من بقع جلدية قبيحة على وجهك؟ لحسن الحظ ، هناك علاجات طبيعية لتفتيحها ، وإليك أيها.

و البقع السوداء تتشكل لأسباب مختلفة، وجعلها تختفي تماما ليست بسيطة، ولكنها توفر طبيعة العلاجات قيمة لتفتيح.



قناع الليمون والزبادي

يتميز الليمون بتفتيح ممتاز. لتحضير قناع مغذي ومضاد للشوائب محلي الصنع ، أضيفي عصير ليمونتين إلى 125 جرام (برطمان) من الزبادي الأبيض الطبيعي ، ودلكي القناع بهذه الطريقة على الوجه ، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا ، ثم قومي بإزالته ببعض 'ماء دافئ. بتكرار هذا العلاج يومياً صباحاً ومساءً لن تكون النتائج طويلة في الرؤية.

مواضيع جديدة : 

ادوية علاج حب الشباب للبشره الدهنيه

كيف تتخلصين من القمل نهائياً بالعلاجات الصحيحة

قناع العسل واللبن والليمون للبشرة التي تحمر بسهولة ، يوصى باستخدام قناع مشابه للماسك السابق ولكنه غني بالعسل . لتحضيرها ، تحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف ، واثنين من عصير الليمون ، وملعقتين كبيرتين من اللبن الطبيعي وأربع من العسل . اخلطي المكونات المختلفة حتى تحصلي على خليط متجانس ، ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

حزمة مع الحليب والدقيق

خلط الحليب و الدقيق تحصل على خليط لانتشار على الجلد، والتي تدليك مرة واحدة، ترك لمدة نصف ساعة ثم تشطف سوف يساعد على تقليل البقع.

الحلول باستخدام بيروكسيد الهيدروجين أو ماء جوز الهند أو الصبار

ألا تحب الأقنعة والأغلفة؟ ليس سيئًا ، فهناك مكونات لاستخدامها كمنشط بسيط بخصائص تفتيح. من بينها بيروكسيد الهيدروجين : قم بتخفيف 20 سنتيلتر من بيروكسيد الهيدروجين مع 5 سنتيلتر من الماء ، ثم انقع بعض الفوط القطنية بهذا المحلول وقم بتمريرها على البقع ، وقم بالتربيت عليها وعدم فركها لمنع تهيج الجلد. قد يكون بيروكسيد الهيدروجين عدوانيًا جدًا بالنسبة للبشرة الحساسة ، وبدلاً من ذلك مرر كرة قطنية مبللة بماء جوز الهند أو الصبار فوق البقع .

التغذية المضادة للبقع

أكثر من مجرد علاج ، نصيحة: انتبه لما تضعه في طبقك. هل تعلم أن الاختلالات الغذائية من أسباب ظهور البقع الجلدية؟ في الواقع، نظام غذائي غير صحيح يؤثر على الغدد الصماء والجهاز الهرموني، لذلك فمن الأفضل أن تستهلك الأطعمة التي هي صديقة للرفاه: بين الحلفاء من الجلد هناك الفاكهة والخضراوات ، وخاصة العنب ، الأناناس ، الخس ، السبانخ (ويفضل الخام) و الأضلاع .

إرسال تعليق

أحدث أقدم