برنامج عرض الصور قائمة محدثة لأفضل البرامج للكمبيوتر و الهاتف

 أنت لست محترفًا في هذا المجال ، يجب أن يقال ، لكن التصوير الفوتوغرافي لا يزال شغفًا كبيرًا لك. لهذا السبب بالتحديد ، ترغب في معرفة ما إذا كان هناك أي برنامج رائع يمكنك بفضله مراقبة لقطاتك بشكل أفضل.

في ظل هذه الظروف ، أود أن أقول إنك وصلت إلى الدليل الصحيح في الوقت المناسب. فقط فكر ... مع هذا البرنامج التعليمي الخاص بي اليوم ، أردت فقط أن أوضح لك ما هي أفضل البرامج في رأيي المتواضع لعرض الصور على الساحة. يوجد كل من Windows و macOS (بالإضافة إلى Linux) وكلها مجانية تمامًا وسهلة الاستخدام للغاية.


هيا ، إذن ، دعونا لا نضيع المزيد من الوقت في الدردشة ودعنا نصل مباشرة إلى قلب الأمر. آمل أن تشعر في النهاية بالسعادة والرضا عما تعلمته. هل أنت جاهز؟ نعم؟ رائعة. ثم حظر الثرثرة والمضي قدما. أتمنى لك كالعادة قراءة سعيدة وأتمنى لك كل التوفيق في كل شيء.


برنامج عرض الصور (Windows)

برامج لمشاهدة الصور


أولئك الذين يبحثون عن برامج لعرض الصور واستخدام Windows 10 ، لديهم خيار استخدام تطبيق الصور لعرض الصور المختلفة على الكمبيوتر. تم تطويره بواسطة Microsoft نفسها ، وهو مثبت مسبقًا (لذا فهو مجاني) ويسمح لك أيضًا بتعديل اللقطات التي تم التقاطها ، وذلك بفضل أدوات التحرير المتكاملة البسيطة والفعالة.


لاستخدامه ، قم باستدعاء تطبيق الصور عبر قائمة ابدأ وحدد الصور المراد عرضها من قسم المجموعة أو من قسم الألبوم (بعد تحديد ألبوم الصور ذي الصلة) أو ، مرة أخرى ، من الملف المسمى  المجلد (بعد تحديد النسبي مجلد). يمكنك لاحقًا عرض الصور في شكل مصغرات أو عن طريق النقر المزدوج عليها بطريقة مكبرة


عند فتح صورة ، يمكنك أيضًا استخدام الأزرار الموجودة في الجزء العلوي لإجراء تعديلات بسيطة ، ومشاركة الصورة ، ومتابعة الطباعة ، وما إلى ذلك.


ضع في اعتبارك أيضًا أنه إذا تم تعيين الصور كبرنامج افتراضي لفتح الصور (لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، أدعوك لقراءة البرنامج التعليمي الخاص بي حول كيفية تغيير البرنامج الافتراضي ) ، يمكنك أيضًا عرض الصور الخاصة بك عن طريق النقر المزدوج مباشرة على النسبي. ملف.

  • ما هو ملف XAPK وكيفية تثبيته على Android

تجدر الإشارة إلى أنه حتى الإصدارات السابقة من Windows تدمج عارض للصور ، على الرغم من أنه أقل وظيفية وأنيقة من Windows 10 ، إلا أنه لا يزال صالحًا للغاية. يمكن استدعاؤها من قائمة ابدأ أو عن طريق النقر المزدوج على الصورة لفتحها.


برنامج عرض الصور (macOS)

برامج لمشاهدة الصور


يتوفر أيضًا حل قياسي لعرض الصور على نظام التشغيل macOS . على غرار  نظام التشغيل Windows 10 ، حتى في هذه الحالة ، يُطلق على التطبيق اسم  Photos . إنه مورد محدد لأجهزة الكمبيوتر التي تحمل علامة Apple التجارية ، وبفضله ، كما يوحي الاسم ، من الممكن عرض الصور وتنظيمها وإدارتها على Mac. تم تطويره مباشرةً بواسطة Apple ، وهو مجاني تمامًا وسهل الاستخدام للغاية. . كما أنه يدمج أدوات ملائمة يمكنك بفضلها إجراء عمليات تحرير صور بسيطة.


لاستخدامها ، افتح الصور أولاً بالنقر فوق الرمز النسبي (الرمز الذي يحتوي على زهرة متعددة الألوان على خلفية بيضاء ) على شريط Dock . بمجرد عرض نافذة التطبيق الرئيسية ، إذا لم تكن قد قمت بالفعل باستيراد الصور التي تريد عرضها ، فقم بذلك بالانتقال إلى قائمة ملف (أعلى اليسار) وتحديد عنصر الاستيراد . يمكنك لاحقًا أن تقرر تنظيم الصور في ألبومات ، عن طريق تحديد العنصر المناسب على الشاشة.


سيتم عرض جميع الصور لك في وسط النافذة ، في شكل مصغر. اعتمادًا على احتياجاتك ، يمكنك اختيار عرضها عن طريق أمر الاستيراد أو اللحظات أو المجموعات أو بالسنوات ، وذلك ببساطة عن طريق تحديد العناصر ذات الصلة في الشريط الجانبي الأيسر.


إذا كنت تريد بعد ذلك عرض صورة معينة بطريقة أكبر ، فانقر عليها نقرًا مزدوجًا. في الشاشة التي من شأنها في وقت لاحق أن تظهر لك، يمكنك أيضا إجراء تغييرات على الصورة المختارة عن طريق الضغط على تحرير زر الموجود في أعلى اليمين وباستخدام تعديل الحانات والأزرار والأدوات على اليمين، بعد تحديد ضبط ، مرشحات و قطع .

برنامج عرض الصور XnView MP (Windows / macOS / Linux)

برامج لمشاهدة الصور


كبديل للحلول القياسية التي سبق ذكرها ، من بين البرامج لعرض الصور التي أريد أن أقترح عليك تجربتها هي  XnView MP . يُعرف هذا البرنامج بشكل أساسي بالمجموعة اللانهائية من ملفات الرسوم التي يمكنه فتحها (أكثر من 400) ، وهو بلا شك أحد أفضل البرامج في فئته. يسمح لك بقراءة بيانات EXIF ​​للصور ، وتغيير حجم الصور وتدويرها ، وإضافة تأثيرات رقمية ، وتصحيح الأخطاء الأكثر شيوعًا في لقطات الهواة ، وإنشاء معارض للويب ، وتحويل الصور وإعادة تسميتها في سلسلة ، ومقارنة الصور واحدة بجانب الآخر وأكثر من ذلك بكثير. إنه متاح لأنظمة Windows و macOS و Linux وهو مجاني.


لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اتصل بموقع البرنامج على الويب واضغط على الزر Zip Win 64bit (إذا كنت تستخدم Windows 64 بت ) ، أو على زر Zip Win 32bit (إذا كنت تستخدم Windows 32 بت ) أو مرة أخرى ، على الزر OSX DMG 64bit (إذا كنت تستخدم macOS ).


عند اكتمال التنزيل ، على  نظام التشغيل Windows ، قم باستخراج أرشيف ZIP الذي تم الحصول عليه في أي مكان ، وافتح ملف exe. بداخله ، وفي النافذة التي تظهر على سطح المكتب ، انقر فوق الزر " تشغيل" . إذا ظهرت لك رسالة خطأ ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز البرنامج واختر الخيار " تشغيل كمسؤول" من قائمة السياق ، من أجل تشغيل البرنامج بامتيازات إدارية.

إذا كنت تستخدم macOS ، فافتح حزمة .dmg التي حصلت عليها واسحب رمز البرنامج إلى مجلد التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد العنصر فتح مرتين على التوالي ، لبدء تشغيل البرنامج ولكن انتقل إلى تجاوز القيود التي تفرضها Apple على المطورين غير المعتمدين (وهي عملية يجب إجراؤها في البداية فقط).


في هذه المرحلة ، بغض النظر عن نظام التشغيل ، انقر فوق الزر " موافق" في النافذة التي تظهر على سطح المكتب وسترى أخيرًا شاشة XnView MP الرئيسية. يوجد في الجزء الأيسر من نفس القسم الذي يمكنك من خلاله تحديد المجلدات التي تحتوي على الصور ، بينما يوجد على اليمين عارض بالصور المصغرة للملفات المحددة. في الجزء السفلي الأيسر ستجد المعلومات المتعلقة بالصورة المحددة ، وفي المنتصف توجد الفئات وعلى اليمين توجد المعاينة.


لعرض صورة مكبرة ، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا عليها. إذا كنت تريد أيضًا إجراء تغييرات بسيطة على صورك ، فيمكنك استخدام الأزرار والأوامر المناسبة التي تجدها في شريط الأدوات الموجود في الجزء العلوي.


عارض الصور FastStone (Windows)

برامج لمشاهدة الصور


كما يوحي الاسم بسهولة تامة ، يعد FastStone Image Viewer برنامجًا مجانيًا يركز على عرض الصور ، ولكنه لا يفعل ذلك فقط. يتميز بواجهة مستخدم جذابة للغاية وسهلة الاستخدام ، مما يجعله جذابًا حتى للمستخدمين الأقل خبرة ، ويدعم جميع تنسيقات ملفات الرسومات الرئيسية. يتيح لك عرض بيانات EXIF ​​لصورك ، وإنشاء عروض شرائح ، وتنقيح الصور عن طريق إزالة العيوب بنقرة واحدة ، وإرسال الصور الرقمية كمرفقات في رسائل البريد الإلكتروني ، وغير ذلك الكثير. إنه متوافق مع جميع إصدارات Windows ومتوفر أيضًا في شكل محمول ، مما يعني أنه يعمل دون الحاجة إلى تثبيتات.


لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بالبرنامج وانقر فوق زر التنزيل أسفل العنوان محمول . عند اكتمال التنزيل ، قم باستخراج أرشيف ZIP الذي تم الحصول عليه في أي موقع من مواقع Windows ، وابدأ ملف exe. بداخله واضغط على الزر " نعم" في النافذة التي تفتح.


بعد ذلك ، ستجد نفسك أمام النافذة الرئيسية للبرنامج: على اليسار يوجد File Explorer الذي يمكنك من خلاله اختيار الصور المراد عرضها ، وعلى اليمين توجد الصور المصغرة للصور (والتي يمكنك تكبيرها من خلال النقر المزدوج عليها) ، بينما في الجزء السفلي على اليسار توجد معاينة للملف المحدد.


في الجزء العلوي من النافذة ، يوجد شريط القوائم ، والذي يمكنك من خلاله إجراء عمليات التحرير الأساسية على الصور ، وإضافة العلامات إلى الصور وما إلى ذلك ، بعد تحديد العناصر المناسبة. يمكن إجراء المزيد من التغييرات على الصور عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة المصغرة ذات الصلة واختيار الخيار المطلوب من قائمة السياق التي تظهر.


NexusImage (Windows)

برامج لمشاهدة الصور


NexusImage هو برنامج ممتاز لعرض الصور المخصصة لأولئك الذين يفضلون الحلول البسيطة و "الرشيقة" ، ولكن ليس لهذا الأداء الضعيف. إنه يعمل دون الحاجة إلى التثبيت ، فهو فقط لأنظمة تشغيل Windows وهو مجاني. لاحظ أيضًا أنه يتضمن ميزات متقدمة مريحة ، مثل القدرة على إضافة تعليقات على الصور والقدرة على عرض بيانات EXIF.


لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى موقع NexusImage على الويب ، وحدد اسم البرنامج في القائمة التي تفتح وانقر على زر التنزيل ذي الصلة . في نهاية التنزيل ، قم باستخراج أرشيف ZIP الذي تم الحصول عليه في أي موضع وابدأ ملف exe . بداخله. بعد ذلك ستجد نفسك أمام النافذة الرئيسية للبرنامج.


لبدء مشاهدة صورك ، انقر نقرًا مزدوجًا على نافذة NexusImage وحدد الصورة الأولى التي تهمك. من خلال القيام بذلك ، سيتم أيضًا عرض الصور الأخرى الموجودة في نفس الموضع تلقائيًا ، في الشريط الجانبي الأيسر. ومع ذلك ، في وسط الشاشة ، ستجد الصورة المحددة مسبقًا بطريقة مكبرة.


لتصفح الصور المختلفة ، استخدم أسهم الاتجاهات على لوحة المفاتيح أو انقر نقرًا مزدوجًا على الصور المصغرة. إذا كنت بحاجة إلى البحث عن الصور بالاسم ، فيمكنك استخدام حقل البحث الموجود أعلى اليمين.


إذا كنت ترغب في الرجوع إلى خصائص الصورة المعروضة و / أو إجراء عمليات تحرير بسيطة ، فانقر بزر الماوس الأيمن عليها وسيتم تقديمك ، وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك ، العناصر المرفقة بالقائمة السياقية التي تفتح.


IrfanView (Windows)

برامج لمشاهدة الصور


برنامج IrfanView هو أحد البرامج لعرض الصور الأطول والأكثر موثوقية في مشهد Windows. إنه برنامج مجاني وخفيف للغاية ، وبالتالي يمكن استخدامه دون مشاكل حتى على أجهزة الكمبيوتر القديمة ، والتي ، على الرغم من واجهة الحد الأدنى ، تقدم سلسلة من الوظائف المتقدمة للغاية. فهو يسمح ، على سبيل المثال ، بإعادة تسمية وتحويل الصور على دفعات ، وإضافة نص إلى الصور ، وتغيير حجم الصور الرقمية وقصها ، وتصحيح اللون / السطوع ، وعرض بيانات EXIF ​​، وغير ذلك الكثير. يمكن زيادة وظائفه بمساعدة المكونات الإضافية المتاحة مجانًا على الويب.


لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بالبرنامج وانقر فوق الزر تنزيل  الموجود على اليسار ، المقابل لاسم إصدار Windows الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم اضغط على زر " تنزيل الآن" في الصفحة الجديدة التي تفتح.


عند اكتمال التنزيل ، افتح ملف exe الذي تم الحصول عليه ، وانقر فوق الزر " نعم" في النافذة التي تظهر على سطح المكتب . ثم اضغط على زر التالي أربع مرات متتالية وقم بإنهاء الإعداد بالنقر فوق الزر تم .


الآن ، تحتاج إلى تنزيل الترجمة الإنجليزية لواجهة البرنامج. لذلك ، قم بزيارة هذه الصفحة الأخرى من موقع FastStone Image Viwer وانقر على رابط المثبت الذي تجده بجوار الصياغة الإيطالية . ثم ابدأ ملف exe. المتعلق بالترجمة الإيطالية التي تم الحصول عليها للتو ، وفي النافذة التي تفتح على سطح المكتب ، اضغط على الزرين " تثبيت" و " موافق" .


في هذه المرحلة ، قم بإحضار نافذة البرنامج التي تم فتحها في الوقت الحالي إلى المقدمة ، وانقر فوق عنصر الخيارات في الأعلى ، وحدد خيار تغيير اللغة ، وانقر فوق عنصر  ITALIAN.DLL من المربع الموجود على اليمين في النافذة المنبثقة الأخرى -up window ثم انقر فوق الزر " موافق" ، لترجمة IrfanView إلى الإيطالية.


الآن يمكنك أخيرًا استخدام البرنامج لعرض صورك. لذلك ، انقر فوق قائمة ملف في الجزء العلوي الأيسر ، واختر العنصر فتح وحدد الصورة التي تريد عرضها. إذا كنت بحاجة أيضًا إلى إجراء تغييرات بسيطة على الصورة ، فاستخدم الأدوات الموجودة أعلى النافذة.


التطبيق لمشاهدة الصور

برامج لمشاهدة الصور


في الختام ، كما يقولون ، أود أن أشير إلى بعض التطبيقات التي يمكنك استخدامها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي لعرض الصور والصور مباشرة أثناء التنقل. لذلك ستجد تلك المشار إليها والتي في رأيي هي الأفضل في هذه الفئة ، لكل من Android و iOS ، أدناه مباشرة. ضعهم تحت الاختبار الآن ، سترى أنك لن تندم!


  • صور Google ( Android / iOS ) - هو تطبيق مجاني من Google لعرض وإدارة الصور أثناء التنقل. يتيح لك عرض كل من الصور المحفوظة محليًا وتلك الموجودة في السحابة ، ويقوم تلقائيًا بنسخ الصور احتياطيًا ويدمج أيضًا أدوات التحرير الملائمة. لمزيد من المعلومات ، راجع دليلي الذي يركز على كيفية عمل صور Google .
  • التركيز ( Android ) - تطبيق لجهاز Android يعمل كمستعرض للصور على الهاتف المحمول ، مع ميزة إضافية تتمثل في السماح لك بإبقاء الصور الخاصة بعيدًا عن أعين المتطفلين. إنه مجاني ، ولكن يجب إلغاء قفل الوظائف المصممة خصيصًا لحماية الخصوصية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق (بدءًا من 1.22 يورو).
  • المستندات ( iOS ) - من الاسم الذي تفهمه على الفور: إنه ليس في الواقع عارض للصور ، ولكنه عارض مستندات بشكل عام. ومع ذلك ، فهو يدمج وظائف مريحة بفضل إمكانية فتح أي تنسيق صورة تقريبًا ، علاوة على أنه سهل الاستخدام للغاية. انه مجانا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم