ماهي فوائد البصل للشعر وصفة العناية بالشعر بالبصل

يعد عصير البصل والبصل من أكثر المواد الطبيعية فائدة للشعر والتي يمكنك استخدامها في العناية بالشعر. يوقف عصير البصل تساقط الشعر ويساعد على نمو الشعر بسرعة ويغذي الشعر من الداخل ويساعدك في الحصول على شعر لامع.


فوائد عصير البصل والبصل للشعر

ماهي فوائد البصل للشعر وصفة العناية بالشعر بالبصل

  1. نظرًا لأن البصل من الأطعمة الغنية بالكبريت ، فهو يقوي خيوط الشعر ويساعد في نمو الشعر السريع. لهذا ، يكفي وضع عصير البصل على فروة رأسك وبفضل هذا التطبيق ، يصبح نمو الشعر أسهل مع تسارع الدورة الدموية.
  2. بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في عصير البصل ، فهو مفيد جدًا في علاج الالتهابات التي حدثت بالفعل ، وكذلك منع الالتهابات التي قد تحدث على فروة الرأس. يضمن لك عصير البصل فروة رأس صحية ويمنع أمراض فروة الرأس المحتملة.
  3. عصير البصل ، الذي ستضعينه على شعرك بانتظام ، سوف يغذي الشعر ويجعلك أكثر إشراقًا. ستندهش عندما ترى أن اللمعان في شعرك يبدأ في أن يصبح دائمًا بفضل عصير البصل.
  4. عصير البصل مفيد أيضًا لشيب الشعر المبكر. يضمن عودة الشعر الذي يفقد لونه ويتحول إلى اللون الأبيض إلى لونه الطبيعي.
  5. يغذي عصير البصل بصيلات الشعر ويساهم في إعادة تراكم العناصر الغذائية التي فقدت مع مرور الوقت في فروة الرأس.
  6. الكولاجين مكون طبيعي وحيوي لشعر صحي. مادة الكبريت الموجودة في البصل فعالة جدًا في تسريع إنتاج الكولاجين في فروة الرأس.
  7. يعتبر البصل مصدرًا مفيدًا جدًا للكبريت ، وبفضل هذه الميزة يمنع تكسر الشعر وترققه. لأن الكبريت ضروري لتجديد بصيلات الشعر. 
  8. يمنع عصير البصل تكون القمل على فروة الرأس.
  9. عند استخدام عصير البصل أو عصير البصل دون مقاطعة ، سيكون شعرك أكثر كثافة.
  10. كما أن عصير البصل مفيد جدًا للشعر وقشرة الرأس لأن ميزة التنظيف التي يتمتع بها هي السائدة.
  11. ينظم عصير البصل الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يساهم في نمو الشعر بشكل صحي وسريع.  
  12. عصير البصل مفيد أيضًا لفروة الرأس. لأنه يضمن حصول بصيلات الشعر على العناصر الغذائية التي يحتاجونها وبالتالي يقوي بصيلات الشعر.

إقرأ المزيد: كيف تعالج الحموضة المعوية أثناء الحمل؟

كيفية تطبيق عصير البصل على الشعر؟

يمكنك استخراج عصير البصل في العصارة. يمكنك بشر البصل وتمريره عبر مصفاة واستخراج العصير. يمكنك تقطيع 1-2 بصلة على شكل شرائح تفاح ، وغليها في الماء ، وتركها لتبرد والحصول على عصير البصل. انقعي بعض القطن في عصير البصل الذي تحصلين عليه بأي من هذه الطرق وضعيه على فروة رأسك وشعرك. انتظر هكذا لمدة 30 دقيقة أو ساعة. يجب تكرار هذا الطلب 1-2 مرات في الأسبوع. في الاستخدام المنتظم ، ستلاحظ على الفور الآثار الإيجابية لعلاج البصل على شعرك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم